جذاذة تنشيط درس قراءة
هدف الحصة |
الأهداف المميزة |
مكونات الكفاية |
كفاية المادة |
كفاية المجال |
يصوغ التعليمات اعتمادا على الأحداث باستعمال المصادر |
يبحث عن معلومة |
يستعمل تقنيات
المعلومات والاتصال الحديثة |
يقرأ نصوصا متنوعة
موظفا قدراته في بناء المعنى |
يتواصل المتعلم
باستعمال اللغة العربية مشافهة وكتابة |
المحتوى نص لك الاختيار
نشرية وزارة الصحة عدد 62 ص: 210
أقيم |
أحلل |
أعمق فهمي |
أكتشف |
أصوغ تعليمات تدعو إلى الإقلاع عن التدخين معتمدا على
الأحداث الواردة في النص ومستعملا المصادر |
لو تعلقت همة المرء
بما وراء العرش لناله ما هي الصفة التي يجب
أن يتحلى بها كل مدخن حتى يقلع عن هذه العادة السيئة |
· الإجابة على السؤال مع
الاستدلال بالقرينة المناسبة · لنتأمل الصورة
المصاحبة للنص ونعلق عليها · لماذا ذهب الأب إلى
الطبيب · ما هي علامات المرض
الذي أصابه · هل أقلع عن التدخين
بعد زيارة الطبيب · كيف برر تصرفه ؟ · ما هي الحلول التي
اقترحها الطبيب على المريض للخروج به من الأزمة التي يعاني منها. · الراوي شديد التعلق
بوالده أين يظهر ذلك ؟ · أنتج جملة على المنوال
التالي : لا أحد يستطيع أن
.............، وإنما كل ما في الأمر .... · أشرح العبارات التالية
حسب السياق الذي وردت فيه : ü تملكني خوف شديد ü تزوده بالأكسيجين ü نظر إلى الطبيب مليا ü سأله في نبرة هي مزيج
من الشفقة واللوم |
عرض علب سجائر على
التلاميذ بماذا توحي لكم هذه
العلب من يقرا علينا التحذير
المكتوب على العلبة " التدخين مضر
بالصحة " ما علاقة هذا التحذير
بمحتوى نصنا اليوم |
أتوسع |
أبدي رأيي |
||
أنجز مطوية تبين فيها
مضار التدخين الصحية والاقتصادية وأدعو من خلالها إلى الكف عن هذه العادة السيئة |
يرى بعض المدخنينأن : ü التدخين علامة رجولة ü التدخين يساعد على
نسيان المشاكل ü التدخين هواية ü أبدي رأيي في هذه التبريرات |
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق